التسويق والمبيعات|التواصل مع العميل المحتمل
سواء كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا أو كنت ببساطة جزءًا مهمًا من عمل شخص آخر ، فإن الحقيقة هي أنك بحاجة إلى التفاعل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إحراز تقدم في هذا العمل. قد يكون التواصل مع العملاء المحتملين أمرًا صعبًا ، ولكنه يكون أكثر فعالية عندما تتصل بشخصية أو عبر الإنترنت.
تحديد العميل المثالي لعملك
بينما تقوم بإعداد إستراتيجيتك ، قد تتساءل بالضبط كيف يجب أن تتواصل مع عميلك المثالي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي. بالطبع ، أول شيء عليك القيام به هو تحديد من هو عميلك المثالي بالضبط. بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد مكان وجود هذا الشخص بالضبط على وسائل التواصل الاجتماعي.
ومع ذلك ، لا يجب أن تغفل عن حقيقة أنه يمكن تحقيق التواصل مع عملائك المحتملين المثاليين بطرق متنوعة مختلفة. على الرغم من حقيقة أن العديد من رجال الأعمال يقومون بكل أو معظم أعمالهم عبر الإنترنت ، لا يزال هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين لديهم متاجر من الطوب وقذائف الهاون ولديك كل أنواع الفرص للتفاعل معهم هناك أيضًا ، بشرط أن تكون في نفس الموقع الجغرافي.
في الوقت نفسه ، من المهم أن تتذكر أنه ، اعتمادًا على التركيبة السكانية الخاصة بك ، قد يتسكع العملاء المحتملون عبر الإنترنت حصريًا. هذا هو المكان الذي تلعب فيه استراتيجيتك دورًا وسببًا في أن التخطيط الدقيق سيحقق نتائج أفضل بكثير من القيام بالأشياء بسرعة.
من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن التواصل مع الأشخاص حصريًا عبر الإنترنت قد يبقيك بعيدًا عن بعض الفرص التي قد تستفيد منها. من المهم أن تحافظ على عقل منفتح وأن تفكر على نطاق واسع كما هو مناسب لعملك الخاص.
زواج الشبكات الاجتماعية باحتياجات ورغبات العملاء المحتملين
إذا كنت على الشبكات الاجتماعية الأكثر شيوعًا ، فإن الفرص جيدة جدًا لتجد فرصك المحتملة على تلك الشبكات الاجتماعية أيضًا. بعد كل شيء ، هذه القنوات المعينة شائعة لسبب وجيه. ومع ذلك ، إذا كنت قد قمت بأداء واجبك وكنت على دراية جيدة بكل ما تقدمه قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة وكل ما يمكنها القيام به ، فسيكون من السهل جدًا مطابقتها مع عملائك المحتملين ، مع الأخذ في الاعتبار أنك قد قمت أيضًا بأداء واجبك المنزلي عندما يتعلق الأمر بآفاقك ، وقد اكتشفت بالضبط ما يحتاجون إليه ويريدونه وكيف يفكرون.
ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه حتى إذا وجدت أن عملائك المحتملين يتفاعلون على الشبكات الاجتماعية الشائعة ، فلا يجب استبعاد احتمال وجود شبكات اجتماعية أخرى أقل شعبية قد توفر قدرًا كبيرًا من الإضافات قيمة لأعمالهم ولأعمالك. هذا هو المكان الذي سيبدأ فيه انفتاح عقلك. سيعتمد اختيارك لتلك الشبكات الاجتماعية الإضافية جميعها على الأعمال التجارية الخاصة التي يمتلكها العملاء المحتملون.
ماذا بعد؟
بمجرد أن تتمكن من تحديد من هم العملاء المحتملين وأين يقضون أوقاتهم ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو أن تكون أكثر تحديدًا بشأن ما يفعله هذا العميل المحتمل وأن تعرف ما هو هذا الشخص العاطفي.
شيء آخر مفيد للقيام به هو معرفة من يتفاعلون معه. ربما يمكنك البدء في التواصل مع هؤلاء الأشخاص أيضًا. أنت لا تعرف حقًا الفوائد التي قد تحققها هذه العلاقات. والحقيقة هي أن اختيارك للشبكات الاجتماعية يجب أن يكون حذراً للغاية ، محدداً جداً وفعالاً للغاية. الآن بعد أن فعلت كل ذلك ، حان الوقت للاستفادة من مهارات الاستماع الخاصة بك. طريقة رائعة لتحقيق ذلك هي من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية المركزة والعبارات الرئيسية التي ستوجهك إلى تلك العملاء المحتملين. في كثير من الحالات ، يكون الاستماع أكثر أهمية من التحدث.
بالطبع ، يجب أن تكون المحادثات (والعلاقات) ذات وجهين ؛ ومع ذلك ، من المهم أن تجعل احتياجات الشخص الآخر وتريد أولوية أعلى من احتياجاتك. إذا كنت قادرًا على تلبية احتياجات الشخص الآخر ، فسيتم تلبية احتياجاتك أيضًا.
تواصل بطريقة ذكية
في هذا المنعطف ، من المهم للغاية اختيار النهج الصحيح. آخر شيء تريد القيام به هو أن تكون قويًا جدًا مع عملائك المحتملين. بعد كل شيء ، أنت تحاول إقامة وترسيخ وتوطيد علاقة مهمة طويلة الأمد. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي أن تفعل ذلك بطريقة طبيعية ومحترمة. ستحتاج أن تثبت (منذ البداية) مدى قيمتك للشخص الآخر وكيف ستفيدك العلاقة مع الشخص الآخر بشكل كبير. أنت تريد أن يفهم الشخص الآخر بوضوح أن المعرفة أفضل بكثير من عدم معرفتك. الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي تنمية العلاقة بالطريقة العادية. يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا وصبرًا كبيرًا لتحقيق ذلك بطريقة تجعل العلاقة تستمر لفترة طويلة من الزمن.
من المهم أن تتذكر هنا أنه إذا وجدت أن شبكة اجتماعية معينة لا تعمل بالطريقة التي كنت تأملها ، فقد يكون الوقت قد حان لإعطائها نظرة طويلة وصعبة وقد تقرر في النهاية التخلي عنها لشبكة اجتماعية أكثر فعالية وذات عائد استثمار أفضل. ومع ذلك ، تذكر أنك لن ترى نتائج فورية. ربما يجب أن تمنحها عامًا ، وإذا كنت لا ترى النتائج بحلول ذلك الوقت ، فمن المحتمل أن تعيد النظر في تلك الشبكة الاجتماعية المعينة.
الخلاصة
إن الخطوات التي تم توضيحها هنا تقودك إلى النقطة التي أنت على وشك التواصل فيها مع العملاء المحتملين المثاليين لعملك. بمجرد أن تصل إلى هذه النقطة ، ستحتاج إلى التفاعل بطرق تحول العملاء المحتملين إلى عملاء. سوف ترغب في إشراك العملاء المحتملين بكفاءة وهذا سيعمق علاقتك. بالطبع ، هدفك النهائي ، كما كان دائمًا ، هو جعل الشخص الآخر يشتري ما تبيعه. هذا لا يعني فقط أن الشخص سيشتري منتجك و / أو خدمتك. وهذا يعني أيضًا أن الشخص الآخر سيشتري ما تمثله وما تؤمن به.

شكرا على المعلومة القيمة
ردحذفيسرنا تعلقك على محتوانا سنساهم في تحسين هده الميزة في المستقبل غير البعيد
حذف